طرق الربح من تسويق تطبيقات الجوال


74 / 100

الربح من تطبيقات الجوال أصبحت من أهم وسائل الربح فى العصر الحالى ف  تطبيقات الهواتف الذكية من أهم وأقوى مجالات الربح والتجارة الآن في هذا العصر التكنولوجي البارع، حيث لا يوجد شخص لا يحمل أحد الهواتف الذكية الحديثة ويقوم بتحميل أي من تطبيقات الهواتف الذكية المتنوعة بين الترفيه والثقافة والتعلم والتسوق والعديد من انواع طبيقات الهواتف الذكية المتنوعة والتي تناسب أي من الفئات والثقافات .

كما تعد تطبيقات الهواتف الذكية من أحدث وأقوى أساليب التسويق الإلكتروني الآن والتي أثبتت نجاحها في عالم التسويق وساعد في ذلك الجمهور الذي لا يترك الهاتف الخاص به من يده فهو يحمله دائماً ويتصفح كل ما هو جديد ويتجه دائماً نحو توفير الوقت باستخدام مثل هذه التطبيقات.

ما هي تطبيقات الهواتف الذكية؟

هي عبارة عن برنامج يتم إنشاؤها من أجل الجمهور ولتلبية حاجة أو رغبة عند الجمهور سواء ترفيهية أو خدمية أو تعليمية، فهناك العديد من انواع تطبيقات الهواتف الذكية المتنوعة ويقوم الجمهور بتحميلها على الهاتف الخاص به من خلال التطبيق الذي يتم عليه عرض التطبيقات مثل الأب ستور App store أو الجوجل بلاي Google play على حسب نوع الهاتف الخاص بك.

 أهمية تصميم تطبيقات الهواتف الذكية:

  • سهولة التواصل مع الجمهور في أي وقت وأي مكان.
  • أسرع طريقة للتسويق لموقعك الإلكتروني.
  • طريقة سريعة للتسويق لأي منتج أو خدمة تقدمها.
  • تتعدد انواع تطبيقات الهواتف الذكية مما يسهل عليك الوصول لمختلف فئات الجمهور.
  • تستطيع كسب العديد من الأموال عند تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

وبعد ما تعرفنا على مفهوم تطبيقات الجوال الذكية وكيف انتشر هذا المفهوم في العالم الآن، وتعرفنا على أهميتها في التسويق الإلكتروني وفي كسب الأموال، دعونا نتعرف على انواع تطبيقات الهواتف الذكية وما هو أفضل نوع.

تسويق-تطبيقات-الهاتف

 

ماهى الأنظمة التى تعمل بها تطبيقات الجوال 

1- نظام الأندرويد Android:

حقق نظام الأندرويد نجاح هائل بعد تصميمه وانشاءه وهو يتم استخدامه في الهواتف الذكية واللوحات البرمجية، وعلى المبرمج الالتزام بلغات البرمجة لخاصة به عند تصميم تطبيقات سيتم بيعها بنظام الأندرويد على الجوجل بلاي google play، حيث لا يمكنك تصميم تطبيقات الهواتف للاندرويد والايفون، كنفس الاستخدام فيجب على كل تطبيق أن يلتزم بلغات البرمجة الخاصة بنظام التشغيل الخاص بها.

2- نظام الأيفون الـ IOS:

تم تصميم نظام الـ IOS خصيصاً لشركة أبل وأي من منتجاتها المختلفة سواء الأيفون iphone، أوالأيباد ipad.

وهو أيضاً يحتاج للغات برمجة محددة على شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الالتزام بها لتصميم تطبيقات مناسبة له يبتم عرضها على الأب ستو App store.

وتتميز شركة أبل بأنها تقوم بتطوير نظام الـ IOS بشكل مستمر حتى تنال رضاء العميل وتتميز دائماً بالنجاح والتميز.

 ما هي انواع تطبيقات الجوال الذكية ؟

لا يمكننا حصر انواع تطبيقات الهواتف الذكية في مجرد مقالة، فهي أنواع عديدة ومتنوعة ويتم تطويرها بشكل يومي مع التطور التكنولوجي السائد الآن، ولكن سوف نتعرف أولاً على أنواع أنظمة الهواتف الذكية التي تقوم شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية من أجلها وهى.. 

1- Native apps:

مثل ما تحدثنا في الفقرة السابقة أن كل نظام تشغيل يحتاج لغة برمجة خاصة به ولا يمكن تصميم تطبيقات الهواتف للاندرويد والايفون معاً، بل يجب إنشاء وتصميم تطبيقات الهواتف الذكية بنفس لغة البرمجة لتناسب نظام الشتغيل هذا، وتعتبر تطبيقات الـ Naive أنها من التطبيقات الأصلية التي يجب إنشاؤها بشكل حرفي يعتمد على اللغة المناسبة لأن لايمكن اتخدام نفس التطبيق على كل من النظامين الأنددرويد والـ IOS.

2- التطبيقات الهجينة أو Hybird apps:

تقوم شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بتصميم هذا النوع من التطبيقات على أحد صفحات الويب والتي يجب أن تحمل نفس لغات البرمجة مثل الجافا سكريبت Java script والـ CSS والـ HTML، وتتميز هذه التطبيقات بأن يمكنها التحميل والعمل على كل من نظامي الأندرويد والـ IOS، دون الحاجة لانشاء تطبيقين بلغتين مختلفتين.

3- تطبيقات الويب Web apps:

من أشهر وأول أنواع التطبيقات التي تم إنشاؤها وهي تكون على صلة بالــ URL الخاص بالموقع لتعمل هذه التطبيقات على إعادة توجيه المستخدم إلى الـ URL للموقع الخاص بك.

بعد ما عرضنا انواع تطبيقات الهواتف الذكية وتحدثنا عن أنظمة التشغيل، علينا معرفة كيف يمكننا تحقيق الأرباح من انواع تطبيقات الهواتف الذكية.

ولتنفيذ أو تصميم أحد هذه التطبيقات عليك اللجوء والاستعانة بإحدي شركات تصميم تطبيقات الجوال فى السعودية أو في أي منطقة أخرى قريبة منك وتتمتع بصيت ونجاح في عالم تصميم تطبيقات الهواتف الذكية.

كيفية تحقيق الأرباح من تصميم تطبيقات الجوال:

أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية نشاط تجاري كبير ومشهور في عالم الإلكترونيات والبرمجة والتسويق، وتتنوع طرف تحقيق الربح من تطبيقات الهواتف الذكية من خلال..

1- الإعلانات:

تعتبر من أشهر طرق تحقيق الربح من تطبيقات الهواتف الذكية، وهى عبارة عن قبول عرض اعلانات تجارية على التطبيق مقابل الحصول على الأموال.

وينقسم هذا النوع من الإعلانات إلى أكثر من شكل مثل..

  • إعلانات الفيديو:

يستفاد من هذه الخدمة غالباً الطرفين، كل من صاحب التطبيق، والمستخدم حيث ينتهي الفيديو بـ Call to action، للمستخدم حيث الاستفادة من خدمات إضافية أو الحصول على مكافأة ما، وبعد الانتهاء من الفيديو يجني صاحب التطبيق المال مقابل هذا.

  • إعلانات البانر:

تكون عبارة عن اعلانات خارجية لأماكن وأعمال خارجية وتظهر بشكل مصغر على الشاشه أثناء استخدام الجمهور للتطبيق.

2- الاتفاق على الشراكات:

الشراكة التجارية بينك وبين صاحب عمل ما يقدم منتج أو خدمة وتقوم بعرض منتجاتها وربطها بالتطبيق الخاص بك، وذلك يمكنك من كسب الأموال نتيجة لتفاعل الجمهور مع الإعلانات الخاصة بصاحب العمل.